مدافع برشلونة كليمنت لينجليت


 أفادت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، أن النصر السعودي يفاوض برشلونة لضم المدافع الفرنسي كليمنت لينجليت (28 عاماً)، والذي يعتبر خارج خطط مدرب الفريق تشافي هيرنانديز للموسم المقبل.


قلب الدفاع الفرنسي قضى الموسم الماضي على سبيل الإعارة في توتنهام الإنجليزي. وكان كل شيء يشير إلى أن النادي الإنجليزي سيعود بعرض للتوقيع معه بشكل دائم، لكن يظهر الآن النصر السعودي كخيار أقرب لتخلص برشلونة من اللاعب الذي يمتد عقده حتى 2026.


وحسب نفس المصدر، في برشلونة لا يتوقعون الحصول على رسوم انتقال كبيرة لـكليمنت لينجليت، لكن الأولوية هي التوقف عن دفع راتبه المرتفع، والتخلص من عقد يستمر حتى عام 2026.


وكان الدولي الفرنسي (15 مباراة ـ هدف واحد) قد انضم إلى برشلونة في عام 2018 قادماً من إشبيلية مقابل 36 مليون يورو، لكن مستواه تراجع بشكل كبير في المواسم الأخيرة، وانهارت قيمته التسويقية من 60 مليون يورو إلى 10 ملايين يورو فقط، وفقاً لموقع “ترانسفير ماركت” المختص.


وخلال فترته في برشلونة لعب كليمنت لينجليت 160 مباراة بقميص برشلونة بجميع المسابقات وسجل 7 أهداف، و3 تمريرات حاسمة، وتوج مع النادي بالدوري الإسباني، كأس الملك، والسوبر الإسباني.


وفي حال انضمامه إلى النصر سيكون لينجليت خامس صفقات النصر السعودي الصيفية بعد ساديو ماني من بايرن ميونيخ مقابل 40 مليون يورو، والظهير الأيسر لمان يونايتد أليكس تيليس مقابل 4 ملايين جنيه إسترليني إضافة للحوافز، ولاعب الوسط الإيفوراي سيكو فوفانا من لانس الفرنسي مقابل نحو 20 مليون يورو، ومارسيلو بروزوفيتش من إنتر ميلان مقابل 18 مليون يورو.