أعتزال الأسطورة الإيطالي جانلويجي بوفون

أعلن جانلويجي بوفون ، أسطورة كرة القدم الإيطالية ، اعتزاله عن عمر يناهز 45 عامًا. تضمنت رحلته التي استمرت 28 عامًا انتصارات مع ناديي يوفنتوس وبارما الإيطاليين ، إلى جانب أمجاد دولية لإيطاليا ، بما في ذلك الفوز بكأس العالم 2006. اختار إنهاء عقده الحالي مع بارما. يعتبر بوفون على نطاق واسع أحد أفضل حراس المرمى في كل العصور.

أعلن جانلويجي بوفون رسميًا اعتزاله كرة القدم الاحترافية عن عمر يناهز 45 عامًا.
بعد مسيرة لامعة استمرت 28 عامًا ، بما في ذلك موسمان ناجحان في نادي طفولته بارما في دوري الدرجة الثانية ، قرر بوفون إنهاء عقده مع بارما ، والذي كان من المقرر أصلاً أن يستمر حتى يونيو 2024 ، وأكد اعتزاله.
وفي مقطع فيديو مؤثر نشره على حسابه على تويتر ، أعرب بوفون عن امتنانه وحبه لهذه الرياضة.

قالت التغريدة: "هذا كل شيء يا رفاق! لقد أعطيتني كل شيء. أعطيتك كل شيء. لقد فعلنا ذلك معًا."

أفضل ما يمكن تحديده هو مسيرة بوفون في النادي هي عقدين من الزمن في يوفنتوس حيث فاز بعشرة ألقاب رائعة في الدوري الإيطالي في 19 موسمًا ، إلى جانب خمسة ألقاب كأس إيطاليا وستة ألقاب سوبر إيطالي. كما وصل إلى نهائيات دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات مع يوفنتوس لكنه فشل في الفوز باللقب المرموق.
بدأت مسيرة حارس المرمى في بارما ، حيث ظهر لأول مرة في سن 17 عام 1995. في عام 2001 ، حقق انتقالًا قياسيًا إلى يوفنتوس مقابل 52 مليون يورو ، مما جعله أغلى حارس مرمى في ذلك الوقت.

على المسرح الدولي ، مثل بوفون بفخر إيطاليا بتسجيله 176 ظهورًا دوليًا. بدأت رحلته مع الأزوري في عام 1997 ، ولعب في تسع بطولات كبرى من عام 1998 إلى عام 2016. كانت مهارات بوفون الاستثنائية في حراسة المرمى حاسمة في انتصار إيطاليا في كأس العالم 2006 ، حيث حافظ على نظافة شباكه خمس مرات في سبع مباريات. اعتزاله يعني عدم وجود أي لاعبين نشطين من تشكيلة إيطاليا الفائزة بكأس العالم

أكسبته إنجازات بوفون الرائعة التقدير ، وحصل على جائزة الكرة الذهبية وصيفًا في عام 2006 ، وخسر بفارق ضئيل أمام زميله في فريق Azzurri فابيو كانافارو. كما قاد الفريق الإيطالي الذي بلغ نهائي يورو 2012 حيث خسر أمام إسبانيا.
بعد 20 عامًا من الخدمة المتفانية ، ودع بوفون الواجب الدولي في عام 2017.