اخر تطورات ازمه مبامبي مع نادي باريس سان جيرمان


اعزائي متابعي موقع كورة لايف :- نرصد لكم اخر واهم التطورات التى عصفت بين النجم العالمي لكرة القدم , مبامبي ونادي باريس سان جيرمان , والتي شهدت في الآونة الأخيرة توترا ملحوظا القت بظلالها على النجم العالمي لكرة القدم مبامبي ونادي باريس سان جيرمان ومستقبل كل منهما , والتي لاقت زخما ورواجا إعلاميا بين الصحف الرياضية ومحبي وعشاق مبامبي .


اخر تطورات ازمه مبامبي مع نادي باريس سان جيرمان .

انتشرت التكهنات والتوقعات الإعلامية الرياضية حول مستقبل مبامبي في الفترة الأخيرة  بعد رفض مبامبي تجديد العقد مع نادي باريس سان جيرمان مما اثار غضبا عارما بين مسئولي النادي , وتضاربت الانباء حول إمكانية تجديد العقد الا ان بعض الصحف اشارت الى ان مبامبي تقدم بخطاب خطي لطلب فسخ العقد . 

 هل قرر نادي باريس سان جيرمان طرد نجم الفريق مبامبي .

بسبب قرارات الاتحاد الأوربي لكرة القدم القديم نادي باريس سان جيرمان قد يقرر طرد مبامبي , وأفادت تقارير الى ان باريس ينوى ويضغط بكل قوته للتسريع برحيل مبامبي خاصة وانه لا يود البقاء .

يأتي قرار طرد مبامبي من قبل نادي باريس سان جيرمان , على خلفية قواعد اللعب المالي النظيف، والتي اخترقها النادي الفرنسي.

ونشرت  تقارير صحفية :- بيانًا على لسان باريس سان جيرمان، جاء به: "لا يمكننا توفير الراتب الضخم لـ مبابي ودفعه إلا عن طريق بيعه هذا الصيف، أو الالتزام بنفس الاتفاق السابق الخاص بتجديد عقده لما بعد 2024. 

تعرف على راتب مبامبي  على مستوى بالدقيقة والثانية :-

يتقاضى مبابي على راتب قيمته 256 دولارا في كل دقيقة له تحت راية باريس سان جيرمان، أي أنه يأخذ نحو 4 دولارات في الثانية الواحدة

اهداف مبامبي في مسيرته الكروية :-

  • يعتبر كيليان مبابي أحد  واهم أبرز المواهب التي ظهرت في السنوات الأخيرة، وحصد الكثير من الأرقام التي تصعب حصرها للاعب في مثل سنه.

  • بداية  مشوار نجم المنتخب الفرنسي مع نادي موناكو الفرنسي، حيث شارك مع الفريق الأول للمرة الأولى في موسم 2015-16.

  • بعد رحلة قصيرة انتقل لنادي باريس سان جيرمان، الذي حصل عليه بعد صراع من كبار الأندية الأوروبية، وعلى رأسهم ريال مدريد الذي ارتبط اسمه به حتى بعد الانضمام للعاصمي الفرنسي.
  • انضم كيليان مبابي لباريس سان جيرمان على سبيل الإعارة في موسم 2017-18، قبل شراء العاصمي الفرنسي عقده بشكلٍ كامل خلال الموسم.

  • أحرز مبابي 189 هدفًا مع ناديه الحالي منذ انضمامه، منهم 154 في الدوري الفرنسي، 34 في دوري أبطال أوروبا، وتوزعت البقية على البطولات المختلفة، من كأس فرنسا وكأس الرابطة والسوبر.

  • سجل مبابي 36 هدفًا في 66 مباراة بقميص منتخب فرنسا، وذلك منذ انضمامه للفريق الأول في 2017 حتى الآن.

مبامبي يصل الى البلاط الملكي :-

أوضحت مصادر صحفية مطلعه ، ان إصرار مبامبي على عدم تجديده للعقد  وتمسكه بموقفه اغضب  تميم بن حمد أمير قطر وأحد مُلاك لنادي باريس سان جيرمان. 

اكدت المصادر ذاتها :- أن  صدى الازمه وصل إلى أولتراس باريس سان جيرمان، حيث ينوون إطلاق صافرات الاستهجان والاستهزاء ضد مبابي، مثلما حدث سابقًا مع ليونيل ميسي ونيمار، في ظل علاقة الأولتراس الجيدة مع مجلس الإدارة.

هل تعرف عمر كيليان مبامبي :-

يبلغ  عمر مبامبي في العام الجاري 2023 من العمر 23 عامًا، فقد ولد اللاعب في اليوم العشرين من شهر ديسمبر من العام 1998 م في العاصمة الفرنسية ، من أب من أصول كاميرونية وأم جزائرية، وقد برز اسم اللاعب منذ انضم إلى فريق موناكو. 

مبامبي يصف نفسه افضل لاعب 

صرح كيليان مبابي: انه يقوم بعملة ووظيفته على احسن حال واصفا نفسة افضل لاعب وهداف للعام الخامس على التوالي,  ويود الاستمرار في تقديم الأداء الأفضل من خلال حصد الألقاب و تحقيق الفوز. 

ختاما:- نتمنى ان نكون قد وفقنا في تقديم ايجاز مختصر ومفيد حول الازمه وتصاعد ذروتها بين النجم العالمي لكرة القدم  كيليان مبابي وبين نادي باريس سان جيرمان والتي اثارت التكهنات,  بل ذهب صداها الى غضب امير القطر تميم بن حمد وانعكاسات الازمه على مستقبل مبامبي .