ريال مدريد يمطر شباك برشلونه  ويخطف التأهل الى نهائيات كاس ملك اسبانيا

ريال مدريد يمطر شباك برشلونه ويخطف التأهل الى نهائيات كاس ملك اسبانيا ...


اعزائي متابعي موقع كورة لايف :- نقدم لكم احاطة مختصره وموجزة بنتائج وتداعيات مباراة ريال مدريد , التى جمعته مع برشلونه يوم الأربعاء الموافق 5-4-2023 في منافسات نصف نهائي كاس ملك اسبانيا لكرة القدم .


بينما كانت الانتظار تتجه الى مباراة "الكلاسيكو " بين ريال مدريد وبرشلونه في مباراة الأربعاء 5-4-2023- في إياب نصف نهائي كاس اسبانيا لكرة القدم . وخاصة عندما تمكن "البرشا " من خطف الفوز في مباراة الذهاب 1-0 , الا ان عشاق الريال توقعوا كل الاحتمالات والمفاجئات .


الفريقان خاضا المباراة بمعنويات عالية , وسط امال لكل منهما خاصة بعد فوز كل منهما بنتيجة كبيرة قبل أيام في منافسات الدوري الإسباني.


لكن يأتي رد ريال مدريد سريعا, ويهز شباك برشلونه محققا بذلك فوزاً عظيما وتاريخياً ومُستحقاً على برشلونة بأربعة أهدافٍ دون رد، في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.


اهتزت شباك برشلونه في الخامسة واربعون من الشوط الأول عن طريق فينيسيوس جونيور, دقائق بسيطة ويهز الشباك مرة أخرى كريما بنزيما وتتوالى الأهداف حتى الدقيقة 80..

ماذا بعد فوز ريال مدريد على برشلونه في لقاء الإياب نصف كاس ملك اسبانيا لكرة القدم .

اثمر فوز الريال على برشلونه بعد تاريخي عميق متخطيا حواجز لا حصر لها .

يعتبر فوز مباراة الامس بأربعه اهداف نظيفة هو الأول من نوعه منذ عام 1995, عندما فاز الريال على الكتلان بخمسة اهداف نظيفة .

سحق شباك برشلونه بأربعه اهداف في مباراة "الكلاسيكو" في كافة المواجهات هي الأولى منذ عام 2008.

وصل ريال مدريد لنهائي كأس ملك إسبانيا للمرة رقم 40 في تاريخه الكبير، وفاز الريال 19 مرة بالبطولة كان آخرهم في عام 2014، وحل وصيفاً في 20 مرة كان آخرهم في 2013.

فاز الريال في تاريخه ببطولة كاس الملك 19 مرة بينما وصل لنهائي كاس الملك أربعون مرة , و خطف الريال بطاقة التأهل الى المباراة النهائية على خصمة برشلونه , وقلب الطاولة راسا على عقب .

اصدا الصحف العالمية . 

الصحف العالمية الرياضية :- تفاعلت مع الحدث بشكل لافت للانتباه فيما أشادت بنجم الكرة بنزيما , والبعض منها وصفته " بنزيما يدير رقصه الريال ".

الصحف الاسبانية :- تصدرت عنوانيها ريال مدريد يرقص حتى النهاية .

ومن جهة أخرى :- نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني , سخر من برشلونه بعد مرارة الهزيمة المدوية من ريال مدريد .

غضب جماهير برشلونه .

جماهير وعشاق برشلونه :- يرون ان برشلونه لم يستثمر فوزة في الذهاب , وسقوطه برباعية نظيفة ستظل ذكرى مؤلمة جدا في تاريخه ,حيث كان بالإمكان استغلال زهوة النصر اثناء دخول المبارة .

توقع جماهير برشلونه ردة فعل ورد الصاع صاعين في الشوط الثاني , ولكن ما حدث ان الشوط الثاني كان مخيبا للآمال بشكل غير متوقع . خاصة وان ريال مدريد لم يكن الطرف الأفضل في الشوط الأول , بينما كان برشلونه يستحوذ على الكرة بشكل افضل.


انهار برشلونة في الدقائق بين 45 و58 ليستقبل 3 أهداف بخرت كل الآمال في الوصول للنهائي، أي أن 13 دقيقة من اللعب الفعلي كانت كافية لإضاعة بطولة كانت تلوح في أفق الكتلان !

اهم فرص بوابة العبور الى التأهل مدرب ريال مدريد كانت بوابة العبور الى التأهل .

مما لاشك فيه ان هناك فرص اقنصها فريق الريال بمساعدة مدربه كارلو انشيلوتي , والتي كانت بمثابة مفاتيح أساسية اهما:-

تشكيلة موفقة جداً من مدرب ريال مدريد.

استفاد كارلو انشيلوتي , من الهدف الأول بالشوط الأول ودخول الشوط الثاني بحماس وقوة اكبر وهاجم بكثافة مما اربك برشلونه واحبط معنوياتهم بشكل لافت للانتباه .


الضغط الذي فرضه ريال مدريد خلال الثلث ساعة الأولى من عمر الشوط الثاني جعل برشلونة ينهار ذهنياً وبديناً.

تشافي حزين للغاية .

ماذا قال تشافي بعد خسارة برشلونة الثقيلة في الكلاسيكو؟

اعرب تشافي مدرب برشلونه :- عن إحباطه وحزنه العميق لخسارة فريقة على يد ريال مدريد برباعية نظيفة .


وأشار في تصريحاته له عقب الليلة الدامية :- برغم المرارة , ولكنها ليست النهاية وعلينا المنافسة بشكل افضل في الألقاب القادمة.


وعن ريال مدريد قال” إنه فريق عظيم، وأظهر ذلك اثناء المباراة بالفعل، ، ولكن علينا الاستيقاظ غداً من أجل الفوز على جيرونا والفوز بلقب الليجا.