انفجار يهز منتخب فرنسا أسبابه وتداعياته

انفجار يهز منتخب فرنسا أسبابه وتداعياته 

كشفت مصادر صحفية فرنسية :- عن وجود  ازمه تهز اركان المنتخب الفرنسي وحراك في أروقة ودهاليز المنتخب , يعود اهم أسبابها ترشيح النجم لأسطورة كرة  القدم الفرنسية كيليان مبابي , قائدا جديدا لمنتخب الديوك...


النجم الفرنسي :- أنطوان غريزمان , ابدى امتعاضه واستيائه الشديد لتجاهله من قبل ديشامب,  فيما قد يؤدي القرار الى تداعيات تنعكس تداعياته على المنتخب واللاعبين .


حرس المرمى هوغولوريس , وقائد منتخب الديوك السابق قد اعلن اعتزاله دوليا عقب انتهاء كاس العام 2022-, مما فتح المجال وبوابة العبور الى مستقبل افضل امام كيليان مبابي..


التاريخ الكروي للنجم غريزمان ...

النجم الفرنسي غريزمان ,(32 عاما) خاض 117 مباراة دولية بقميص منتخب فرنسا، وهو لاعب دولي منذ 9 أعوام..


خبرة غريزمان الدولية الكبيرة، حيث يمتلك ضعف عدد مباريات مبابي الدولية تقريبا، رشحته بشكل كبير لاستلام شارة القيادة، قبل قرار ديشامب المفاجئ.


عطاء مبابي الكروي :-


مبابي (24 عاما) خاض 66 مباراة دولية بقميص منتخب فرنسا، وهو لاعب دولي منذ 6 أعوام.، ارتباطًا وثيقًا بالدور لأسابيع وسجل ثلاثية في خسارة نهائي كأس العالم بعد مساعدة المنتخب الفرنسي على اللقب في 2018.


ويستعد كيليان مبابي للظهور كقائد لمنتخب بلاده في مواجهة فرنسا وهولندا، يوم 24 مارس/ آذار الجاري، ضمن منافسات الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا 2024.


صرح مبابي في اول ظهور تلفزيوني له ان  , دوره الرئيسي خلال الفترة المقبلة سيكون ربط الأجيال القديمة بالجديدة من اللاعبين في الفريق الوطني.


وقال أصبحت قائدًا لمنتخب بلدي. إنه واجب لا يمكنني التنصل منه. إنها مسؤولية جديدة. سأتولى الأمر بشكل طبيعي. لن تتغير طريقة لعبي لكن ربما الطريقة التي أتصرف بها".


وقال مبابي , عن أنطوان جريزمان "كان رد فعله متوقعًا. قلت له إنني سأشعر بنفس الإحساس لو كنت في مكانه "ربما كان جريزمان أهم لاعب في عهد ديشان. لست رئيسه في الفريق.


 اوضح مبابي , انه سيعمل يدًا بيد لمساعدة الفريق على احتلال المكانة التي يستحقها على الساحة العالمية. "إذا كان لديه ما يقوله للمجموعة فسأجلس وأستمع".

الاعتزال ابرز التداعيات والانعكاسات بسبب مبابي..


 بعد إصابته بالإحباط وخيبة أمل إثر قرار المدرب  ديشامب بتقليد مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي شارة القيادة, أنطوان غريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني، يُفكر في الاعتزال الدولي والتوقف عن اللعب مع منتخب "الديوك"


أنطوان غريزمان يرى انه أحق بالقيادة لكونه أكبر من مهاجم نادي العاصمة الفرنسية، علمًا بأنه بدأ مسيرته الدولية في 5 مارس/آذار 2014، بينما مبابي شارك لأول مرة في الشهر ذاته ولكن عام 2017.

المدرب ديشان يوضح  اهم الأسباب لاختيار مبامبي قائدا لمنتخب الديوك ...

وأوضح ديشان أن المهاجم البالغ من العمر 24 عاما سيرتدي شارة القيادة، فيما سيكون زميله أنطوان غريزمان (32 عاماً) نائبا له. 


وذكر ديدييه ديشان، في تصريحات إعلامية ان اختياره لمبامبي , لمعرفته التامة بما يمتلكه من قدرات تجعله قادر على تحمل المسئولية ، والقيام بأدواره داخل الملعب وخارجه . 

وبالإضافة إلى ذلك، أن الأداء الخرافي  والفني والاحترافي لمبابي في بطولة كأس العالم بقطر، كان من اهم الأسباب التى دفعت  ديشامب، لاختياره مبابي  ليكون قائدًا لمنتخب الديوك  .

على اثر اختيار مبامبي اكد اغلب لاعبوا الفريق ان مبابي يستحق ذلك، ونحن متفقون على هذا..