اقتراب الزمالك من انهاء ازمة قيد صفقاته الشتوية بات وشيكا

اقتراب الزمالك من انهاء ازمة قيد صفقاته الشتوية بات وشيكا :-

تتواصل ردود الأفعال والتباينات حول أزمة قيد الصفقات الشتوية لنادي الزمالك، وهي المحطة الأكثر صعوبة التي يمر بها نادي الزمالك.

والتي تفجرت في الساعات الأخيرة من فترة الانتقالات الشتوية التي انتهت منتصف ليل الثلاثاء الماضي، بعد رفض اتحاد الكرة قيد الثلاثي ناصر منسي وأحمد بلحاج ومحمود شبانة في صفوف الفريق الأبيض

 بسبب عدم قدرة النادي للوفاة بخصوص المديونية المستحقة عليه لصالح الجبلاية والبالغة قيمتها نحو 70 مليون جنيه.

ثغرات قانونية قد تفك شفرات ازمة صفقات الزمالك الشتوية :-

وذكرت مصادر انه بإمكان نادي الزمالك استغلال ثغرات قانونية لتجاوز تلك الأزمة من خلال قيد اللاعبين الجدد حتى بعد إغلاق باب القيد الشتوي، من خلال فسخ عقود اللاعبين الجدد وإعادة التعاقد معهم مرة أخرى في صفقات انتقال حر،

مع ضرورة حل أزمة المديونية المستحقة على النادي لصالح اتحاد الكرة سواء بسداد المديونية كاملة أو دفعة منها مع جدولة الباقي.

وأشار المصدر أن لوائح انتقالات اللاعبين سواء المحلية أو الدولية تسمح بقيد اللاعب الحر في صفوف أي نادٍ دون التقيد بمواعيد فترات القيد، خاصة وان هناك أماكن شاغرة بقائمة الفريق الذي يرغب في قيد هذا اللاعب.

كما ينبغي من الثغرة القانونية بإجراءات تنفذ على ارض الواقع بفسخ التعاقد الذي أبرمه الزمالك مع ناصر منسي وفسخ عقد اللاعب محمود شبانة، ليصبح كل منهما لاعبًا حرًا، وبالتالي يمكن للزمالك إعادة التعاقد مع الثنائي من جديد وطلب قيدهما في قائمته.

وفيما يخص مصير اللاعب أحمد بلحاج، لن يكون ممكنًا كون الزمالك ضمه على سبيل الإعارة، وبالتالي يحتاج الزمالك لإنهاء علاقة اللاعب أولًا بنادي أسوان بشكل نهائي.

 وحصول اللاعب على استغناء من نادي أسوان مقابل سداد الزمالك قيمة فسخ عقد اللاعب مع أسوان، ليقوم بعدها الزمالك بالتعاقد مع اللاعب من جديد في صفقة انتقال حر، وفي تلك الحالة سيكون ممكنًا قيده في صفوف الفريق الأبيض.


وأوضح مسئول في نادي الزمالك ان المفاوضات بين مسئولي القلعة البيضاء واتحاد الكرة مستمرة وبناءة والساعات القادمة قد تنهي الازمة.

هذا وينتظر الجهاز الفني للزمالك، بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا، التأكد من قيد الصفقات الشتوية الجديدة والحصول على الكارنيهات الخاصة بهم، حتى يضمن إمكانية مشاركتهم في الفترة المقبلة.

وفى حال نجاح قيد صفقات الزمالك، سيقرر الجهاز الفني اصطحاب الصفقات الثلاثة الجديدة في رحلة السفر إلى تونس، من أجل مواجهة الترجي التونسي، في الجولة الثالثة من دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا.

حيث تقام مباراة الترجي التونسي ضد الزمالك، في السادسة من مساء السبت المقبل، بتوقيت القاهرة، في الجولة الثالثة من مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويحتل الترجي التونسي صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط بالفوز على المريخ السوداني فيما يتساوى الزمالك والمريخ بنقطة لكل منهما في المركزين الثالث والرابع.


وكشفت مصادر صحفية، عن أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" اختار الحكم المغربي رضوان جيد لقيادة مباراة الزمالك والترجي التونسي، كحكم ساحة لإدارة المواجهة المقرر إقامتها في رادس، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا هذا الموسم.

المحكمة تعيد دعوة مرتضى منصور ضد اتحاد الكرة الى تاريخ (5 ) مارس المقبل.

أعلنت محكمة القضاء الإداري في مجلس الدولة، اليوم الأحد 19 فبراير 2023، قرارًا يفيد بـ إعادة دعوى مرتضى منصور التي طالب من خلالها إلزام الاتحاد المصري لكرة القدم، بـ قيد صفقات نادي الزمالك الجديدة وهم: أحمد بلحاج، ناصر منسي، ومحمود شبانة، للمرافعة لهيئة المفوضين، وتحديد جلسة يوم الأحد الموافق 5 مارس المقبل.

واتهم مرتضى منصور، اتحاد الكرة بالتعنت لعدم قبوله قيد صفقات الزمالك الجديدة، حيث أنه كان قد توجه إلى مقر الجبلاية في تمام الساعة الحادية عشر مساءً، قبل غلق القيد في الانتقالات الشتوية مباشرةً، وتم وضع أسماء اللاعبين على السيستم ولكن لم يتم تقييدهم بشكل رسمي.


أضاف قائلا:- أنه على الرغم من الأزمة التي مر بها نادي الزمالك والتي أدت إلى توقيع عقوبة تفيد بـ وقف القيد لمدة فترتين، إلا أن الفارس الأبيض تمكن من الفوز بـ بطولتي الدوري المصري الممتاز وكأس مصر.