افضل لاعب بالعالم :- الفيفا على موعد توزيع جوائز " ذا بيست " للعام 2022

افضل لاعب بالعالم :- الفيفا على موعد توزيع جوائز " ذا بيست " للعام 2022.

العالم الكروي على موعد وترقب احر من الجمر, والبعض يحبس أنفاسه تحسباً لحدث سنوي مهم شيق وذو اثارة عالية 

حفل الفيفا لجوائز "ذا بيست". 

تعرف اكثر على جائزة " ذا بيست " :-

هي جائزة تُمنح سنويًا لكبار اللاعبين ومدربي الرجال والسيدات ,و تم منح جائزة الأفضل لأول مرة في عام 2016، بعد مغادرة الفيفا حفل الكرة الذهبية الذي قدمته مجلة “فرانس فوتبول”. في غضون بضع سنوات،

تعتبر " جائزة ذا بيست" واحدة من أهم الجوائز العالمية الفردية ,في عالم كرة القدم ,ولديها الآن عدد كبير من المتابعين مثل الكرة الذهبية ,.كان اسم الجائزة سابقًا جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم،

تم دمجها مع جائزة الكرة الذهبية وكانت مجلة فرانس فوتبول عام 2010 هي المسئولة لكي تصبح " كرة الفيفا الذهبية "

استمرت تلك الشراكة ما يقارب ست أعوام ,نتج بعدها خلافات حادة لينفرد الفيفا ويقرر بعدها الشروع ببدء بجائزة جديدة , تحت مسمى جوائز الفيفا للأفضل كرويا ,وبهذا أصبحت الجائزة من اهم واشهر الجوائز عالميا.


و احتكارات متتالية أوروبية , تسبق حفل الفيفا لجوائز " ذا بيست " وتنافس هو الأشد من نوعه خلافا لما كانت علية النسخ السابقة.

ماهية التنافس وابرز التوقعات:-

المرشحون امام مواجهه محتدمة وشرسة مساء اليوم حيث تتجه الأنظار الى كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي وزميله في باريس سانجيرمان الفرنسي كيليان مبابي ,

 ويأتي على خط المواجهة اللاعب المحترف " كريم بنزيمة " والمتوج بجائزة الكرة الذهبية.

وهل يستطيع النجم الارجنتيني "ليونيل ميسي " الحفاظ على التتويج , كما فعلة في ديسمبر الماضي 2022- حينما خطف الفوز من" مبابي الفرنسي "وتم تتويج الارجنتين بلقب كاس قطر للعام 2022. 

وتشير التوقعات والترشيحات , للنجم والذي سبق له ان نال الأفضل في العام 2019" ميسي" " وليست هي الأول بل سبق وان نال اللاعب ميسي بجائزة الكرة الذهبية لسبع مرات متتالية.

مبامبي هو الاخر, حيث قدم إنجازات رائعة جعلته في صدارة الهدافين ,على خط المواجهة يبزع " النجم بنزيمة " لينافس على لقب الأفضل خاصة بعد فوزة بالكرة الذهبية , ومسابقة دوري الابطال للمرة الخامسة في مسيرته الكروية خلال العام الماضي .

فيما استبعاد قائمة ريال مدريد من المنافسة مما يجعل 44 هدف للنجم الملكي في مهب الرياح. 

نصيب السيدات من التنافس :.

اما السيدات : فالتنافس عند الاسبانية أليكسيا بوتياس، حاملة اللقب، والإنكليزية بيث ميد والأميركية أليكسيس مورغان على جائزة "الأفضل".

افضل مدرب اقرب للفوز بجائزة " ذا بيست "
التنافس الأبرز بين كل من الأرجنتيني ليونيل سكالوني، المنتصر بمونديال قطر 2022، والإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الفائز بدوري أبطال أوروبا توقعات الى انضمام المدرب الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الانكليزي.

ليس ببعيد تنافس السيدات حيث تكون المنافسة مغلقة بين لفرنسية سونيا بومباستور الفائزة بدوري أبطال أوروبا مع ليون، والسويدية بيا سوندهاج مدربة البرازيل، والهولندية سارينا فيغمان التي توجت بطلة أوروبا عام 2022 مع منتخب إنكلترا.

افضل هدف مرشح للفوز بجائزة " ذا بيست " للعام 2022.

التنافس قائم علي الثلاثي الفرنسي ديميتري باييت لاعب مرسيليا (في مرمى باوك سالونيكي اليوناني) والبرازيلي ريشارليسون (في مرمى صربيا في مونديال قطر) والبولندي مارتشين أوليكسي لاعب فارتا بوزناني (في مرمى ستال جيشوف)

الموعد المنتظر لحفل جوائز ذا بيست 2023.  

باريس هي من تستضيف حفل جوائز الأفضل، للعام 2022مساء اليوم الإثنين، 27-2-2023 حفل جوائز الأفضل "The Best" لعام 2022، الذي ينظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" سنويا.


على الساعة 21:00 بتوقيت وسط أوروبا / 20:00 بتوقيت غرينتش / 00:00 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

ابرز القنوات الناقلة لحفل جوائز ذا بيست 2023 

قناة “بي إن سبورتس” حصلت على حقوق بث حفل جوائز الأفضل The best عبر شاشتها كما جرت العادة في السنوات الماضية، ويمكنك متابعة الحفل من خلال قناة beIN Sports الإخبارية المفتوحة.