كأس العالم للسيدات

منتخب جامايكا يضمن مكانه في دور الستة عشر بالتعادل السلبي الذي أطاح بمنتخب البرازيل من بطولة كأس العالم للسيدات.

ستكون هذه هي المرة الأولى التي لا يلعب فيها فريق كاناريناس في الأدوار الإقصائية منذ كأس العالم 1995.

احتاجت البرازيل للنقاط الثلاث للتقدم ، بينما احتاجت جامايكا فقط إلى التعادل حيث احتلت فرنسا ، متصدرة المجموعة ، الصدارة بفوزها 6-3 على بنما .

كانت جامايكا سعيدة بلعبها بأمان والدفاع بعمق ، حيث حصلت تشينا ماثيوز على علامة صفراء في الدقيقة 30 لإضاعة الوقت. ريبيكا سبنسر أنقذت ثماني تصديات لتحافظ على نظافة شباكها.

عرضت Reggae Girlz أيضًا تهديدًا ضئيلًا للمضي قدمًا. سجلت المهاجم النجم والقائد باني شو تسديدتين فقط لفريقها ، كلاهما بعيد عن المرمى. في المقابل ، سجلت البرازيل 15 تسديدة ، ستة منها على المرمى.

ستلعب جامايكا مع الفائز من المجموعة السادسة في دور الـ16 ، والتي ستكون واحدة من كولومبيا أو ألمانيا أو المغرب.


في وقت سابق من اليوم ، سجلت ريبيكا بلومكفيست وفازت بركلة جزاء في فوز السويد 2-0 على الأرجنتين لتأكيد مركزها في المجموعة السابعة في كأس العالم للسيدات 2023.

وكانت السويد قد ضمنت بالفعل التأهل بعد الفوز 2-1 على جنوب أفريقيا وبيان فوز 5-0 على إيطاليا. في الواقع ، كانوا سيهبطون فقط للمركز الثاني في المجموعة لو كان هناك تأرجح بـ 10 أهداف.

اختار بيتر جيرهاردسون إجراء العديد من التغييرات على فريقه ، حيث بقي لاعبان فقط هزما إيطاليا في التشكيلة الأساسية: أماندا إيليستيت وماغدالينا إريكسون.

وجاء الهدف الافتتاحي في الدقيقة 66 عن طريق بلومكفيست التي كافأت على البداية بعد هدفها المتأخر في مرمى الإيطاليين. ووجدت تمريرة صوفيا ياكوبسون العرضية لمهاجم فولفسبورج الذي حلقت رأسيته مباشرة في مرمى الحارس الأرجنتيني فانينا كوريا.

ثم تم إسقاط بلومكفيست في منطقة الجزاء قبل نهاية الوقت الأصلي مباشرة من قبل غابرييلا تشافيز ، ولم يتردد الحكم في الإشارة إلى نقطة الجزاء. ركلة جزاء إلين روبنسون في سقف الشباك في الدقيقة 90 اختتمت فوز السويد.

على الرغم من حاجتها للفوز للحصول على فرصة للتقدم ، لم تتمكن الأرجنتين من إزعاج دفاع السويد أو الحارس الثاني جنيفر فالك ، حيث حشدت تسديدة واحدة فقط على المرمى طوال 90 دقيقة.

ستواجه السويد الآن حاملة اللقب الولايات المتحدة . ونتيجة لذلك ، يستعد الفريقان لمواجهة بعضهما البعض للمرة السادسة على التوالي في كأس العالم للسيدات ، مسجلاً اللقاء السابع بينهما في المجموع. يقف هذا العمل الفذ كرقم قياسي لا مثيل له في تاريخ البطولة ، حيث يضاهي سبع مناسبات حيث واجهت البرازيل السويد ، ولعبت الأرجنتين ضد ألمانيا ، وصعدت ألمانيا ضد يوغوسلافيا / صربيا في كأس العالم للرجال.

كانت آخر مواجهة تنافسية بينهما خلال المباراة الافتتاحية في أولمبياد طوكيو حيث أنهت السويد سلسلة 44 مباراة دون هزيمة للولايات المتحدة بفوزها 3-0.

السويد هي أيضًا آخر فريق يهزم USWNT في مباراة مدتها 90 دقيقة في كأس العالم ، بعد أن فعلت ذلك في بطولة 2011 ، وظهرت منتصرة بفوزها 2-1. النتيجة جعلت الأمريكيين يحتلون المركز الثاني في مجموعتهم وكانت المرة الوحيدة التي فشلوا فيها في تأمين الصدارة في الجولة الأولى قبل هذا العام.