هل تنجح السعودية في جمع رونالدو وميسي لكسب الترويج لاستضافة مونديال 2030

هل تنجح السعودية في جمع رونالدو وميسي لكسب الترويج لاستضافة مونديال 2030

في سعي حثيث السعودية,  تسعى لجذب شركات دولية كبري ,بما في ذلك جمع قطبيّ كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي للترويج لملفها الذي تستعد لتقديمه لاستضافة مونديال 2030، بحسب ما أفاد ت مصادر مطلعه على الملف.

حيث تدرس السعودية ومصر واليونان الترشح بملف مشترك لتنظيم مونديال 2030، وفق  تصريحات مصرية مسئولة .

واكد وزير الرياضة السعودي ,الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، أن بلاده  تنوي تقديم ملف ترشّح لاستضافة مونديال 2030 في كرة القدم،

وصرح مسؤول مطلع على الملف السعودي  إنّ "السعودية تضع اللمسات الأخيرة على شراكات مع شركات عملاقة لرعاية ملفها لاستضافة كأس العالم".

وأضاف المسؤول أن "صندوق الاستثمارات العامة (صندوق الثروة السيادية السعودي) يقود الملف، ويسعى لاجتذاب شركات عالمية في قطاعات "الاتصالات والانترنت والبيانات والسياحة" لدعم الملف، 

وتابع القول إنّ الرياض تعتزم "الإعلان عن الملف خلال الفترة المقبلة ". فيما رفض  بعض مسئولي,  السعودية التعليق على هذه المعلومات.

الأفضل هي الكرة السعودية الآن من اي وقت مضى  ، إذ أعلن الاتحاد الآسيوي منح المملكة شرف استضافة نهائيات كأس آسيا 2027 للمرة الأولى في تاريخها.

 ويأتي ذلك مع ظهور الكرة السعودية على الساحة الدولية خلال, مونديال قطر 2022، بعدما حصدت , فوزاً كاسحا على الأرجنتين 2-1 في الجولة الأولى من دور المجموعات قبل إقصائها لاحقاً.

بالإضافة ,الى تصدر نادي النصر السعودي مواقع وسائل التواصل الاجتماعي والصحف العالمية , في اليوم الأخير من العام الماضي، بعدما  نجح في ضم النجم البرتغالي رونالدو لعامين ونصف العام مقابل 200 مليون يورو.

وابرم رونالدو، صفقة جديدة , وفق مصدر مسئول ، مع السعودية مقابل مئتي مليون يورو إضافية ليكون سفيراً لملف المملكة المشترك لاستضافة كأس العالم 2030.

وكسب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على أكثر من 400 مليون يورو خلال بقائه  في السعودية، بما في ذلك 200 مليون يورو ليكون سفيراً لملف المملكة الخليجية المشترك لاستضافة كأس العالم 2030، وفق  مصادر مقربة منه .

وأوضح المصدر أنّ الصفقة الخيالية للكرة السعودية قوبلت بدعم كبير من الاسرة الحاكمة , بما فيهم الأمير محمد بن سلمان الحاكم  ولي العهد السعودي  واقاربه.

وأضاف ,المصدر المسؤول ,أنّ الرياض تعزز من مفاوضاتها مع النجم العالمي ميسي، المتوّج بكأس العالم الأخيرة للترويج لملف السعودية رفقة رونالدو، وقال: "هناك مباحثات حثيثة مع ميسي ونجوم كبار للترويج لملف السعودية لكأس العالم..

في ظل منافسات كبرى وصعبه للغاية على مستوى القارات وكبرى الشركات العالمية العملاقة "

اصطدامات, بين طموح السعودية  بترويج الثنائي الأسطوري ميسي ورونالدو لملفها، المتوقع تقديمه لاستضافة ,كأس العالم مع الأرجنتين التي تسعى , لاستضافة البطولة نفسها.

وفي مطلع الشهر الحالي، فعلت الأرجنتين وتشيلي والأوروغواي والباراغواي رسمياً ملفاً مشتركاً لاستضافة مونديال 2030، تكريماً لذكرى مرور 100 عام على إقامة أول مونديال في العاصمة الأوروغويانية مونتيفيديو.

ومن ,المتوقع أيضاً أنّ يدخل على خط المواجهة ,والمنافسة كل من إسبانيا ,والبرتغال, وأوكرانيا، و تحظى بدعم الاتحاد الأوروبي للعبة.

السعودية ,تعد الاستثمار في مجال الرياضية ,جزء من استراتيجية " رؤية 2030" والتي اطلقها ولي العهد السعودي الأمير الصاعد محمد بن سلمان .

 اشتراطات الفيفا بشأن استضافة مونديال 2030.

في حوار تلفزيوني " اوضح رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم،  إن أي بطولة عالمية ستكون هدفاً تستضيفه السعودية، مضيفاً: "

لن نتوقف عن المطالبة, باستضافة أي حدث عالمي, في ظل الدعم الكبير من ولي العهد للرياضة".

لافتا أن بلاده تنتظر من الفيفا إعلان ,شروط بطولة كأس العالم 2030، مضيفاً: "حينها سيتم تقييم الأمر , 

 ناصحا الصحافة العالمية بتوخي الدقة في نقل المعلومات ,كون كل ما يثار في ,الصحافة العالمية حول ذلك  قد لا يكون صحيح"

قائلا" بحكم موقعي الجديد من مصدر القرار الدولي ,ستكون له انعكاسات إيجابية ,على المنطقة العربية ,بشكل عام .

وفي حال " الفوز باستضافة كاس العالم , السعودية تتطلع الى فتح منافذ ,اقتصادية امام السياح ,الأجانب , إضافة ,الى تنويع مصادر الدخل , بعيدا عن الاعتماد بشكل كامل على النفط .