المدرب الأرجنتيني نيستور جوروسيتو يعترض على ترتيب ليونيل ميسي في الكرة الذهبية

كورة لايف لأول مرة منذ عام 2006 ، لم يحتل ليونيل ميسي أو كريستيانو رونالدو المراكز الثلاثة الأولى في التصويت في الكرة الذهبية. هذه المرة منحت الجائزة لمهاجم ريال مدريد وفرنسا كريم بنزيما ، لكن لاعب كرة القدم الأرجنتيني في باريس سان جيرمان لم يأت حتى بين أفضل 50 لاعبًا. لم يصدق الأرجنتيني الدولي السابق ومدير نادي جيمناسيا الحالي ، نستور غوروسيتو ، هذه النتيجة.


انتقد المدرب الأرجنتيني نستور غوروسيتو نتائج التصويت التي أدت إلى خروج ليونيل ميسي من قائمة أفضل 50 لاعبًا في جائزة الكرة الذهبية 2022.


حصل على الجائزة كريم بنزيما ، الذي جعله تحسينه مؤخرًا رأس صوري لريال مدريد ، وأضف كأسًا آخر من دوري أبطال أوروبا وميدالية الدوري الإسباني إلى قائمة التكريمات الخاصة به ، بالإضافة إلى إعادة دمجه في التشكيلة الوطنية الفرنسية.


كان بنزيما هو المرشح الأوفر حظًا ، وعلى الرغم من أنه لم يكن مفاجئًا حصوله على الكأس ، إلا أنها كانت رائعة لأنها المرة الأولى التي ينهي فيها ميسي وخصمه السابق في ريال مدريد كريستيانو رونالدو المراكز الثلاثة الأولى منذ عام 2006.


كافح الدولي الأرجنتيني مع فريقه الجديد باريس سان جيرمان الموسم الماضي ولم يفعل شكل هذا الموسم الكثير لتغيير النتائج ، كما قطع رونالدو شخصية محبطة ومحبطة في مانشستر يونايتد منذ إخفاقه في تأمين دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لهذا الموسم ، وكرة القدم المنتظمة للفريق الأول تحت قيادة المدير الجديد إريك تن هاج.


ارتبط ميسي بالعودة إلى برشلونة في حالة انتقاله في نهاية العامين اللذين قضاهما في Parc des Princes ، لكن من الصعب رؤيته يصل إلى ارتفاعاته السابقة نظرًا لانخفاض مستواه.


في حديثه إلى ESPN Argentina ، أشاد جوروسيتو بأداء بنزيمة لكنه لم يستطع أن يأخذ مكانة ميسي على محمل الجد.


"بنزيمة لاعب رائع. لهذا السبب استحق الكرة الذهبية لأنه دمرها هذا العام. وقال جوروسيتو: "لكن كون ميسي ليس من بين الخمسين هو أمر مضحك".


"من صوت؟ لا ، هذا مضحك ... كيف لا يكون ميسي من بين 50 لاعباً؟ أو بين 10 أو ما بين 5. إذا لم يكن ميسي موجودًا ، تخيل إذا كان عليهم التصويت لي ، فإنهم يصوتون لـ 900 ".


في سن 35 و 37 على التوالي ، يقترب ميسي ورونالدو من نهاية مسيرتهما لكنهما يواصلان المساهمة في فريقهما عندما يكونان على أرض الملعب.


احتفل رونالدو مؤخرًا بهدفه رقم 700 في مسيرته ، وسجل هدفين في 12 مباراة حتى الآن هذا الموسم ، مع ظهور العديد من المباريات على مقاعد البدلاء.


يتحسن أداء ميسي قليلاً بتسجيله ثمانية أهداف في 14 مباراة. ومن المتوقع أن يتصدر كلا المهاجمين خط المنتخب عندما يظهران في مونديال قطر هذا العام ، والذي يبدأ الشهر المقبل.