رابطة الدوري الإسباني تدين الهتافات العنصرية الذي تعرض لها فينيسيوس جونيور من جماهير اتلتيكو مدريد


 أدانت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم الإساءات العنصريه التي وجهتها جماهير اتلتيكو مدريد إلى فينيسيوس جونيور في مباراة الديربي بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد. فيما ظهرت لقطات من المشجعين وهم يصفون فينيسيوس بأنه قرد قبل المباراة.


أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم أنها ستعمل مع السلطات لتحديد المتورطين من الجماهير في الهتافات العنصرية تجاه نجم ريال مدريد فينيسيوس جونيور بعد استهداف لاعب ريال مدريد خلال ديربي مدريد.

عدد من الهتافات العنصرية وجهت إلى فينيسيوس من قبل جماهير أتليتكو ​​مدريد قبل وأثناء المباراة التي فاز فيها ريال مدريد 2-1 .

كما تعرض فينيسيوس جونيور لانتقادات بسبب احتفالاته بالأهداف في وقت سابق من هذا الشهر ، وعندما سجل رودريجو الهدف الافتتاحي ، انضم إليه البرازيلي في رقصة احتفالية على خط التماس.  


وكما صرح المتحدث باسم الدوري الاسباني "ندين جميع الحوادث داخل وخارج الملاعب". "نحن نعمل مع الأندية للحفاظ على كرة القدم ودية وممتعة.

"خطاب الكراهية ليس له مكان في الدوري الإسباني ونعمل دائمًا مع الأندية والسلطات لتحديد أي حالة من هذا القبيل وتقديمها إلى العدالة".

وأدت رقصات فينيسيوس بعد تسجيله إلى انتقادات في وقت سابق هذا الشهر حيث قال العميل بيدرو برافو "في إسبانيا ، عليك احترام المنافسين والتوقف عن لعب القرد" ، مما أدى إلى اتهامات بالعنصرية. منذ ذلك الحين ، اعتذر برافو عن تعليقاته.

رد المهاجم بقوله "سعادة برازيلي أسود في أوروبا" كان السبب في أنه يرقص في احتفالات هدفه.